شجرة البان المورينجا العربية والهندية

شجرة الدر شجرة العائلة شجرة الجاكرندا شجرة حرب

شجرة البان المورينجا العربية والهندية. ما بين الغذاء والاستطباب إضافة أولى ويفرز نبات البان من غدد صغيرة تقع في آباط فروعها الفتية رحيقا أو عصارة سكرية تستهوي النحل والنمل ومن أنواع أخرى من الحشرات ولفت الدكتور قشاش إلى أن ثمارها. Moringaceae وله أسماء ع د ة مثل.

شجرة البان العربي Moringa765 Twitter
شجرة البان العربي Moringa765 Twitter from twitter.com

واتسعت شهرة شجرة البان العربية المورينجا المعروفة بحسن منظرها ونعومة أفنانها عند العرب القدامى لتصل إلى الطب والاقتصاد ويتغنى بها شعراء الأندلس بوصفها شجرة جبلية صحراوية لا تحتاج. تغنى الشعراء بشجرة البان وأطلقوا عليها اسم شجرة الحب أو شجرة غصن البان لأن قامتها طويلة ممشوقة وتوصف المرأة عند العرب بأنها كغصن البان لو كانت طويلة وعودها مفرود ومن أسماء شجرة المورينجا. ينتمي نبات المورينجا الاسم العلمي.

Moringaceae وله أسماء ع د ة مثل.

تغنى الشعراء بشجرة البان وأطلقوا عليها اسم شجرة الحب أو شجرة غصن البان لأن قامتها طويلة ممشوقة وتوصف المرأة عند العرب بأنها كغصن البان لو كانت طويلة وعودها مفرود ومن أسماء شجرة المورينجا. ما بين الغذاء والاستطباب إضافة أولى ويفرز نبات البان من غدد صغيرة تقع في آباط فروعها الفتية رحيقا أو عصارة سكرية تستهوي النحل والنمل ومن أنواع أخرى من الحشرات ولفت الدكتور قشاش إلى أن ثمارها. Moringaceae وله أسماء ع د ة مثل. Moringa oleifera للفصيلة البانية بالإنجليزية.