زراعة شجرة اليسر

شجرة الدر شجرة العائلة شجرة الجاكرندا شجرة حرب

زراعة شجرة اليسر. تغنى الشعراء بشجرة البان وأطلقوا عليها اسم شجرة الحب أو شجرة غصن البان لأن قامتها طويلة ممشوقة وتوصف المرأة عند العرب بأنها كغصن البان لو كانت طويلة وعودها مفرود ومن أسماء شجرة المورينجا. المورينجا هي شجرة منشأها الهند وتنتشر زراعتها في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ولها العديد من الاستخدامات وتسمى بالمورينقا أو شجرة الرحمو أو غصن البان أو شجرة الرواق أو اليسر أو عصا الطبلة.

شجرة اليسر المورينجا م كم لة الغذاء الصحي للإنسان صحيفة فيفاء
شجرة اليسر المورينجا م كم لة الغذاء الصحي للإنسان صحيفة فيفاء from www.faifaonline.net

المدينة نيوز اتفقت وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء مع نظيرتها السعودية ممثلة بمديرية الحراج والجمعية التعاونية لنبات اليسر على نقل زراعة شجرة اليسر للاردن عبر اتفاقية بين الطرفين وفق مدير الحراج بالوزارة المهندس. شجرة اليسر البان يطلق عليها عدة مسميات منها. شهدت شجرة المورينجا المعروفة باسم اليسر انتشار ا واسع ا في مختلف مناطق المملكة بسبب اقبال المواطنين على زراعتها نظر ا لما تتمتع به من قيمة غذائية وصحي ة مفيدة للإنسان وتأقلمها مع معظم البيئا.

حيث تعرف شجرة نبات المورينجا بإسم شجرة الرحمة وشجرة اليسر وغصن اللبان والحبة الغالية وشجرة الثوم البري وعصا الطبلة وفجل الحصان وهي تعتبر من الشجيرات الطيبة لإن جميع أجزائها يتم استخدامها بشكل كامل.

المورينجا هي شجرة منشأها الهند وتنتشر زراعتها في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ولها العديد من الاستخدامات وتسمى بالمورينقا أو شجرة الرحمو أو غصن البان أو شجرة الرواق أو اليسر أو عصا الطبلة. زراعة الصحراء 20 315. عمان اتفقت وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء مع نظيرتها السعودية ممثلة بمديرية الحراج والجمعية التعاونية لنبات اليسر على نقل زراعة شجرة اليسر للاردن عبر اتفاقية بين الطرفين وفق مدير الحراج بالوزارة المهندس عيد الزعبي. المدينة نيوز اتفقت وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء مع نظيرتها السعودية ممثلة بمديرية الحراج والجمعية التعاونية لنبات اليسر على نقل زراعة شجرة اليسر للاردن عبر اتفاقية بين الطرفين وفق مدير الحراج بالوزارة المهندس.