خريطةالفرق بين شجرة السدر وبقية اشجار الدنيا

شجرة الدر شجرة العائلة شجرة الجاكرندا شجرة حرب

خريطةالفرق بين شجرة السدر وبقية اشجار الدنيا. يراعى تقليم أشجار السدر البلدي عند زراعتها في الأرض المستديمة بحيث يكون لها ساق واحدة رئيسة ويترك عليها من 3 4أفرع جانبية موزعة توزيعا جيدا على الساق الرئيسة مع مراعاة إزالة. أوراق شجرة السدر لمن لا يعرفها من الجبل.

زراعة و إنتاج النبق السدر بوابة أراضينا للزراعة والإنتاج الحيوانى
زراعة و إنتاج النبق السدر بوابة أراضينا للزراعة والإنتاج الحيوانى from aradina.kenanaonline.com

وأفضل أوقات ازدهارها بين شهر ي سبتمبر ونوفمبر وما بين شهر ي مارس ومايو والسدر هو الشجرة المثمرة الأولى التي تنمو طبيعي ا في دولة الإمارات. أى شجرة ت زرع بالطبع تكون فى المقام الأول للغرض الجمالى لكن ليس هذا فحسب فتتعدد المنافع بتعدد أنواع الأشجار وهكذا الحال مع أشجار الشوارع فبالإضافة إلى الأغراض الجمالية فهى. أهمها جنس النبق وتضم الفصيلة حوالي 600 نوع ما بين أشجار وشجيرات ومتسلقات ونادرا أعشابا تنتشر في جميع مناطق العالم المختلفة.

تعريف وأنواع شجرة السدر وثمرتها البيئة تكاثر السدر وفوائده.

تنتمي أشجار النبق السدر إلى العائلة النبقية و التي تضم حوالي 58 جنسا منهم ثلاث أجناس هامة من أهمها جنس النبق وتضم العائلة حوالي 600 نوعا مـا بين أشـجار و شجيرات و. أى شجرة ت زرع بالطبع تكون فى المقام الأول للغرض الجمالى لكن ليس هذا فحسب فتتعدد المنافع بتعدد أنواع الأشجار وهكذا الحال مع أشجار الشوارع فبالإضافة إلى الأغراض الجمالية فهى. الاسم العلمي zizyphus spina christi. من الأشجار التي تتكاثر في بطون الأودية وت عد من أجمل الأشجار التي تشعر بالسعادة عندما تتفيأ تحت ظلالها وتجلس حولها وتأكل من عسلها وثمرها ومن مميزاتها الجليلة أنها دائمة الخضرة وقليلة استهلاك المياه.